Ads 468x60px

الأربعاء، 22 يناير 2014

الفرق بين الحب والرغبة

الفرق بين الحب والرغبة

لا يمكن فصل الحب عن الرغبة، خاصة في العلاقة الزوجية بين أي رجل وامرأة، فمن دون الحب تكون هناك شكوك حول نجاح العلاقة بين الطرفين وحصولها على فرصة للازدهار.

ويمكن القول إن الرجال والنساء يمكن أن يخوضوا بعض التجارب من أجل الرغبة، في وقت يسعى آخرون لتكوين عائلات ومنازل من أجل الحبّ، ويمكن التمييز بين الأمرين عبر النقاط التالية:

الحب: عندما نرى الحبيب جميل وسيم في كل الأوقات، حتى إن شاهدناه بدون تجميل أو أناقة، أما الرغبة فهي عندما ينصب كامل تركيزنا على جمال الشخص ومظهره.

الحب: إن كنا نرغب في قضاء بعض الوقت مع أحبائنا وأن يكون كل ما نريده هو أن نبقى مع الحبيب إلى الأبد، أما الرغبة فهي ألا نكون مهتمون بأي شيء يقوله الحبيب، وما يشغل بالنا فقط هو الجانب الجسدي من العلاقة.

الحب: أن نرى مع الحبيب المستقبل، وأن نفكر بالزواج به، ولكن الرغبة هي أن نريد الوصول معه إلى نقطة وصل، أو مصلحة معينة.

الحب: أن نضع المحبوب دائماً في فكرنا وفي كافة الخطط التي نرسمها للمستقبل، ولكن الرغبة عندما يكون كل شاغلنا في العلاقة هي الوقت السعيد الذي نمضيه معاً دون النظر فيما بعد.

قد يتبادر إلى أذهان البعض أسئلة متعلقة بالسر وراء نجاح بعض الرجال والنساء في الحب وفشل البعض الآخر، والفكرة ربما تكمن هنا في ذلك الرجل أو تلك المرأة حين يمتلكان المهارات التي تؤهّلهم للمضيّ لما هو أبعد من المواعدة والنجاح في امتلاك علاقة حب قوية بما يسمح باستمرار شراكة طوال العمر مع الحبيب الذي قررنا الارتباط به.


تاعبونا دائما
 كل ما هوا جديد 
على 
lidoshow    ليدو شو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
 
Blogger Templates